منتديات ASM
مرحبا بك في شبكة ASM .... كل ما تحتاجه من برامج واخبار وخدمات كمبيوتر وانترنت سوف تجدها هنا .... يسعدنا إنضمامك الينا إذا أردت عن طريق الضغط على التسجيل أو إذا كنت مسجل بالفعل فيسعدنا تسجيل دخولك


مرحبا بك في شبكة ASM يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
     

شاطر | 
 

 براءة اختراع مصرية لحل مشاكل الري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر عدد المساهمات : 239
نقاط : 1645
تاريخ الميلاد : 23/08/1995
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 23
الموقع : egymedia.ibda3.org
المزاج المزاج : مش عارف

مُساهمةموضوع: براءة اختراع مصرية لحل مشاكل الري    الأربعاء 7 سبتمبر - 16:48

براءة اختراع مصرية لحل مشاكل الري



======================
نجح المواطن المصري محمد إبراهيم توفيق القطان في ابتكار جهاز جديد يحل مشاكل الري بدون أعباء مالية على خزينة الدولة، حيث أنه بتكلفة تشغيل زهيدة جداً، مؤكداً أن استخدام هذا الجهاز سوف يوفر في تكلفة التشغيل 90% من التكلفة الحالية.
ويتمكن الجهاز من رفع للمياه الجوفية حتى سطح الأرض، فيوجد الآن أسلوب ميكانيكي بسيط لرفع المياه الجوفية من الاعماق "حتى 100 متر" إلى سطح الأرض لوضعها في أحواض أو قنوات مائية تمهيداً لاستخدامها في الري بالأساليب التقليدية المتعارف عليها حالياً، سواء كان الري غمر، تنقيط أو رش.
وأوضح القطان أن هذا الجهاز يجوز إدارته بالديزل أو بمحرك كهربائى صغير 220 فولت المحرك ، فهو يستهلك 1 لتر سولار/ ساعة، ويعمل بأدنى قوة له، أو كهرباء بمحرك 5 ك/وات/ ساعة 220 فولت ويستهلك نصف لتر سولار/ ساعة، مشيراً إلى أنه سوف يستخدم في الأماكن التي تسمح قوة الرياح فيها بذلك.
وسينتج 98.5 متر مكعب/ ساعة أو أكثر، مستهلكاً 1 لتر سولار/ ساعة فقط أو مايعادل نصف ذلك من كهرباء 220 فولت إذا كان عدد لفات المحرك 3000 لفة/ق .
وترجع قلة استهلاك الطاقة المحركة لهذا الأسلوب الميكانيكي إلى الغاء عبء الجهد الواقع على المحرك، وذلك بالتحايل على الجاذبية الأرضية المسببة لذلك، حيث أنه يتم رفع عمود من المياه يصل وزنه إلى 800 كجم حتى سطح الأرض، وسوف يتم شرح ذلك عند التطرق إلى التفاصيل الفنية.














$$تواجد قليل بسبب الدراسة$$
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egymedia.ibda3.org
 
براءة اختراع مصرية لحل مشاكل الري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ASM :: منتدى الاختراعات والابتكارات :: قسم المخترعين العرب-
انتقل الى:  
Like/Tweet/+1

IP

تنبيه